الميزات الجديدة المتاحة مع نظام التشغيل iOS 13


الميزات الرئيسية 
والتحسينات


 جلبت Apple ميزات جديدة إلى FaceTime في iOS 15 ، مع التركيز على تسهيل الاتصال بالعائلة والأصدقاء مع تحسين جودة الصوت والمرئيات.

يمكن استخدام الصوت المكاني مع جهاز iPhone XS والإصدارات الأحدث ، مما يعني أن الصوت ثلاثي الأبعاد يعطي انطباعًا بأن المستمعين في نفس الغرفة مثلك.

يركز على عزل الصوت الآن على صوتك فقط ويمنع أي ضوضاء محيطة أخرى. هناك أيضًا يركز عليك وعلى البيئة من حولك.




SharePlay

من الأشياء الجديدةSharePlay في iOS 15 ، حيث يمكنك مشاركة الموسيقى ومشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام ، جنبًا إلى جنب مع مشاركة شاشتك حتى تتمكن من إظهار المستلم يجب اتستخدم تطبيقًا معينًا.

يمكنك أيضًا توسيع SharePlay ليشمل AppleTV ، وهو أمر مفيد بشكل خاص للافلام هذه أيضًا واجهة برمجة تطبيقات لذا يمكن للتطبيق العمل معها.

 تستخدم الخدمات المدعومة مثل Disney + و Twitch و ESPN و TikTok والمزيد SharePlay لنظام التشغيل iOS 15 والإصدارات الأحدث.

 ومع ذلك يتم تأجيل SharePlay لإصدار مستقبلي من iOS 15 ، ربما iOS 15.1.





تحسين هائل آخر لنظام iOS 15 ، تكتسب الدردشات الجماعية كطريقة لعرض صور متعددة بسهولة.


قد تظهر بعض المشاركة معك في التطبيق الأخبار ما قد شاركه أصدقاوك معك مثل الروابط وغيرها ويمكن نسخها بسهولة.إنه متوفر أيضًا في Safari والموسيقى والمزيد من التطبيقات.

يمكنك حتى كتم صوت الإشعارات في الدردشات الجماعية إذا كنت ترغب في ذلك ، بشكل فردي لذا ، إذا كنت تريد كتم الصوت لمدة ساعة أو ليوم واحد ، فيمكنك ذلك الآن.






ios 15: Notifications



بعد العديد من التحسينات على مر السنين تم إعادة تصميم الإشعارات لنظام iOS 15. يتوفر ملخص الإشعارات هناحيث يمكن جدولة ظهورها في أوقات معينة أو حتى بواسطة خوارزميات التعلم الآلي الخاصة بشركة Apple.

تعد خاصيت عدم الإزعاج أيضًا جزءًا مميز من التحسينات على ios حيث يتم عرضها لأصدقائك وعائلتك إذا قاموا بتشغيله.

يعد التركيز أيضًا ميزة أخرى لملخص الإشعارات ، والتي توصيك على شاشة القفل لإعلامك بتطبيقات معينة ، اعتمادًا على التقويم الخاص بك وحتى على موقعك.





iOS 15: Safari


شهد متصفح Safari بعض التحديثات من شركة Apple إعادة تصميم كبيرة في نظام التشغيل iOS 15 مع نقل الامتدادات من macOS إلى iPhone.

حصل متصفح Safari إعادة تصميم جديدة في تحديث iOS 15

يوجد أيضاً بعض التحديثات على الشريط العناوين في الجزء السفلي مع التبديل بسهولة بين علامات التبويب المختلفة على غرار تحديث بريدك أو حتى تغريداتك الآن في Safari.

هناك أيضًا شاشة رئيسية جديدة ومحدثه يمكنك تخصيصها حسب رغبتك وحتى اختيار صورك الخاصةبك.

العديد من الأزرار التي كان من الممكن الوصول إليها مخفية الآن خلف زر لذلك قد تتغير واجهة المستخدم هذه عندما نتلقى إصدارات تجريبية جديدة في الأشهر المقبلة.

خلال الفترة التجريبيةشهد Safari الكثير من التغييرات في التصميم ، والتي أدت الآن إلى تصميم يعكس بشكل أكبر نظام التشغيل iOS 14 ، مع بعض التحسينات الصغيرة في التصميم.




iOS 15: Live Text



يمكنك الآن التقاط صورة للنص ، وسوف تقوم بتمييزها ثم نسخها في مستند ، أو حتى ترجمتها.  إذا كان لديك أي صور سابقة تعرض أي معلومات فيمكنك أيضًا استخدام LiveText هنا ، فهي ليست حصرية لأي صور تلتقطها على iOS 15.

هذا الميزة سوفا تكون منافس مباشرة لخدمة قوقل Google Lens .




iOS 15: Photos


هناك أيضًا بعض التحديثات و تحسينات على الصور الذكية الممتازة تسمى Memories حيث تُنشئ عروض شرائح جديدة وسهلة ومجموعات دوارة لمجموعات الصور مع الموسيقى كما أنها تعرض بعض الموسيقى التي يتم تشغيلها أثناء ذلك.




iOS 15.1: ProRes


 هناك أكثر من ميزة واحدة كبيرة في iOS 15.1  مع ظهور ProRes أيضًا.  هذا حصري لـ iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max ، لذا فهو أقل توفرًا على نطاق واسع.

هذا تنسيق تسجيل فيديو ، وعلى الرغم من أنه ليس جديدًا ، فهذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها الهاتف الذكي من التسجيل بالتنسيق. لقد تم تصميمه ليكون بلا خسارة بصريًا (على الرغم من أنه مضغوط تقنيًا) ، كما أنه أقل كثافة على وحدة المعالجة المركزية بجهاز الكمبيوتر من تنسيقات مثل H.264 و H.265 عند التحرير.

ومع ذلك يتم تشغيل ملفات ProRes مساحة كبيرة بعض الشيء ولهذا السبب فأنت محصور بالتسجيل بدقة 1080 بكسل فقط بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة إذا كان لديك هاتف بسعة تخزين 256 جيجابايت فقط ولكن بالنسبة للطرازات الأخرى ، فإن ProRes تتفوق على جودة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

 لتمكين ProRes بمجرد أن يكون لديك iOS 15.1 ، ما عليك سوى التوجه إلى قسم الكاميرا في تطبيق الإعدادات الرئيسي ، وتحديد ProRes ضمن خيار التنسيقات.


 
تعليقات