أفضل 5 مجالات للربح من الانترنت والعمل على الانترنت2022

 







اذا لم تكن شخصًا حرًا في عملك فربما تحتاج إلى نوع من الدخل الثابت من أجل البقاء على قيد الحياة الطريقة التقليدية لكسب المال بالطبع ، هي الحصول على وظيفة أنت تعمل في شركة أو عمل خاص والعمل الذي تقوم به لكسب المال الذي تصرفه في حياتك اليومية على أشياء مثل الإيجار الشقة والطعام  والملابس والترفيه الشخصي.

يعمل معظم الأشخاص عادةً من الموقع المركزي لشركتهم وهي مساحة مادية يتجمع فيها كل فرد من تلك المنظمة لتبادل الأفكار وتنظيم جهودهم لكن العديد من الأشخاص وجدوا طرقًا لكسب المال في راحة منازلهم وذلك بفضل الإنترنت بعض هذه العربات هي الأفضل لأولئك الذين يتطلعون إلى كسب القليل من المال الإضافي على الجانب في حين أن البعض الآخر يمكن أن يؤدي إلى وظائف بدوام كامل ونجاح كبير.

تتطلب منك العديد من الوظائف المستندة إلى الويب أن تكون حر نفسك مما سيستفيد من مهاراتك في المبيعات والتسويق وخدمة العملاء.  ومع ذلك ستوظف بعض الشركات أشخاصًا للعمل من المنزل مما يعني أنك إما تأخذ راتبًا أو تمنحهم نسبة مئوية مما تجنيه.

لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل 5 طرق لربح المال على الإنترنت بدون ترتيب معين في الصفحة التالية سنبد.

1: Blogging


إذا كان لديك شغف خاص بشيء ما ولديك الكثير لتقوله عنه فقد يكون التدوين طريقة مربحة للتعبير عن أفكارك اللامتناهي المفتاح هنا كما هو الحال مع العديد من الخدمات الأخرى على الإنترنت هو الاتساق (في هذه الحالة التدوين عدة مرات في الأسبوع)وعرض الإعلانات واستخدام مدونتك كمنصة للترويج للأعمال الأخرى.

بعد إنشاء مدونة شخصية يشترك العديد من الكتاب للحصول على خدمات إعلانية مثل Google AdSense والتي تنشر تلك الروابط الإعلانية المألوفة التي تراها غالبًا في أعلى مواقع الويب وعلى جانبيهاكلما كل مره تزتاد عدد مرات نقر الزار على الاعلانات في مدونتك على تلك الإعلانات تزتادت المال التي ستكسبه من خلال الإعلان. يعمل هذا بشكل جيد كادخل ايضافي إذا كنت مدونًا بارت تايم وتريد فقط بعض أموال للإنفاق والمصاريف ولكن إذا كانت المدونة مثيرة للاهتمام ونجاح بالفعل فقد تحصل على اتصالات من قبل الشركات التي ترغب في الوصول إلى قاعدة المعجبين لديك من خلال الإعلانات الرسومية حول مدونتك والتي ستمنحك المزيد من المال.


يمكنك أيضًا الاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة يتيح لك التسويق بالعمولة الحصول على جزء من أي منتج يتم بيعه عبر رابط من موقع الويب الخاص بك إلى موقع المعلن.  لذلك ، إذا قمت بكتابة إدخال مدونة ورابط تشعبي لمنتج في الإدخال ، إذا نقر القارئ على هذا الرابط واشترى المنتج ، فستحصل على نسبة مئوية من البيع Shareasale هو مكان واحد فقط يمكنك الاشتراك فيه للحصول على الروابط الفلييت.

لكن الإعلان يمكن أن يأخذك فقط حتى الآن.  يمكن ربح الكثير من المال من خلال تطوير مدونتك على سبيل المثال مدونة مدرسة التصوير الرقمي لديها مجتمع يضم أكثر من 2،000،000 قارئ وتجني الأموال من الإعلانات والتسويق بالعمولة ومبيعات الكتب الإلكترونية ودورات التصوير الفوتوغرافي.

قد يبدأ مدون السفر في توثيق النقاط البارزة لرحلاته حول العالم إنهم يدعمون النص بمقاطع فيديو والكثير من علامات التصنيف وبالطبع روابط وسائط اجتماعية مناسبة قابلة للمشاركة.  من هذا المنطلق قد يقررون قيادة الجولات إلى الأماكن التي كانوا فيها أو القيام بالمحادثات أو إنشاء كتب إلكترونية تحتوي على نصائح حول السفر وبيعها من مواقعهم حتى أنهم قد يقومون باانشاء ورش عمل للتعليم الآخرين كيف ربح المال من المدونة.



2: Freelancing



العمل الحر يشبه في بعض النواحي التدوين.  لسبب واحد ، يمكنك الذهاب إلى العمل من منزلك معظم الوقت لكن هناك بعض الفروق المهمة من خلال العمل الحر فإنك تبيع بشكل عام كتاباتك لنشور آخر بدلاً من مجرد وضعها على مدونتك او موقعك الشخصي على الرغم من أن بعض الكتاب يقومون بابيع المقالات وفي بعض الأحيان يضعون المقالات على المدونات. تغطي العديد من وظائف الكتابة المستقلة موضوعات متخصصة للمنشورات عبر الإنترنت وقد تتطلب بعض  المعرفة في المتخصص بالموضيع يمكنك أن تتخصص في الكتابة عن الطعام أو الصحة أو الأعمال أو أن تكون خبيرًا في كل شيء المجالات الصحفيون المتمرسون الذين قد لا تكون لديهم معرفة متخصصة ولكنهم بارعون في إجراء المقابلات والبحث للحصول على تلك المعرفة لديهم وظائف مستقلة في مختلف الصحف والمجلات ومع ذلك فإنه قد يساعدك في الحصول على المزيد من العمل و الزبائن.

للبدء قد تضطر إلى الكتابة مجانًاالعديد من المواقع الصغيرة تبحث عن مساعدة مجانية في الكتابةبمجرد حصولك على بعض المقاطع يمكنك عرضها على شخص يعرض عملاً مدفوع الأجرتحقق من مواقع الوظائف العامة مثل موقع Fact.com أو قسم "حول" في المنشور المفضل لديك لمعرفة ما إذا كانت توظف وما هي المتطلبات.

قد تفكر أيضًا في النشر الذاتي لعملك الأصلي بدلاً من العمل في مهام مدفوعة بالعقد يقدم النشر الذاتي العديد من المزايا نفسها التي توفرها الكتابة المستقلة هذه الخطوة الإضافية محفوفة بالمخاطر لأنها تتطلب التسويق لجمهورك المستهدف حتى يشتري عملك.

كما هو الحال مع أي نوع من الوظائف فإن التواصل هو المفتاح يدرك المستقلون تمامًا أنه في أي لحظة ، قد تنتهي إحدى الوظائف وإذا كان المال قليل فهذه مشكلة يعد الحصول على مجموعة من العملاء المستهدفين هي طريقة للتأكد من أنك تكسب المال.

الكتابة ليست الطريقة الوحيدة لكسب المال من العمل الحر بالطبع يمكن لأي شخص لديه خبرة في تصميم الجرافيك أو البرمجة أن يجد وظائف تعاقدية بأجر جيد وتوفر عملًا صعبًا أيضًا.




3: Social Media Manager



سواء كنا نتحدث عن Instagram أو Twitter  فإن وسائل التواصل الاجتماعي هي موجودة لتبقى الفضل الترويج لبعض من الشركات إلى المتاجر من جميع الأنواع يجب على كل شخص صاحب عمل أن يفهم أساسيات وسائل التواصل الاجتماعي أو يجد نفسه في حالة تخبط يوجد لدى الكثير من الشركات الكبرى أقسام كاملة مخصصة لإدارة مشكلات وسائل التواصل الاجتماعي لكن العديد من الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم ليس لديها الوقت للقيام بذلك بأنفسهم بدلاً من ذلك يقومون بتوظيف العديد من هذه المهام للأشخاص الذين يفهمون بشكل أفضل تحديات ومكافآت Twitter وما شابه وهنا يأتي دورك.

أنت تعلم بالفعل أن هاتفك الذكي يتيح لك رؤية ونشرمراجعات لأي منتج أو خدمة على هذا الكوكب هذه المراجعات والطريقة التي تتعامل بها الشركات معها يمكن أن تؤدي إلى إنشاء مؤسسة أو تدميرها بعد كل شيء يعرف مديرو وسائل التواصل الاجتماعي الأذكياء أن هناك عددًا كبيرًا من الطرق للحصول على تعليقات رائعة من العملاء وأن هناك الكثير من المسارات للتعليقات السلبية أيضًا إنهم يدركون أن الويب هو سيف ذو حدين من نواحٍ عديدة يمكن أن يعزز الأرباح أو يؤدي إلى تدمير العلاقات العامة.




4: Customer Service


بالنسبة لكل شركةتعتبر خدمة العملاء مصدر قلق حقيقي وتستغرق وقتًا طويلاً تدعم العديد من الشركات منتجاتها من خلال قسم خدمة العملاء يعني هذا عادةً الأشخاص الذين يردون على المكالمات الهاتفية من العملاء وكذلك عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة عبر الإنترنت.  لاستخدام الخيار الأخير ينقر العميل على رابط يطلب الدردشة مع شخص مباشر ويجيب ممثل خدمة العملاء على الطلب ويتحدث مع العميل من خلال نافذة الدردشة بالنسبة لخدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني.

نظرًا لأن هذه الخدمات تعتمد فقط على وجود هاتف واتصال إنترنت ومتصفح ويب موثوق به فقد نظرت الشركات بشكل متزايد في توظيف عمال من المنزل يمكن أن تكون هذه فرصة رائعة لشخص يتطلع إلى العمل عندما يكون الأطفال في المدرسة.تغطي الشركات المتعاقدة مع خدمة العملاء مثل OutPLEX و Alorica البريد الإلكتروني ودعم الدردشة الحية بالإضافة إلى المكالمات الهاتفية الواردة والصادرةتقوم شركات أخرى مثل Amazon Sonoma أو U-Haul) بتوظيف وكلاء محليين مباشرةقد يكون معدل الأجور منخفضًا لكن الشركات تقدم عادةً مكافآت إذا حقق الوكلاء أهدافًا معينة.



5: Tutoring


مع مرور كل عام يبدو أن هناك ضغطًا متزايدًا على طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية للحصول على درجات جيدة والاستعداد لمسار التعليم العالي بالنسبة لبعض الأطفال هذا يعني الحصول على بعض المساعدة من مدرس خصوصي لسدفجوات في الفهم الطالب في بعض المواد أو كل المواد.

نظرًا لأن معظم العائلات لديها اتصالات إنترنت بالجودة عالية السرعة في المنزل فإن خدمات التدريس المستندة إلى الإنترنت آخذة في الازدياد عند التقدم لهذه الوظائف عادة ما يتعين عليك إجراء اختبارات في مجالات الموضوعات التي اخترتها وتقديمها إلى فحوصات الخلفية على الرغم من أنه يمكنك بدء خدمة التدريس عبر الإنترنت الخاصة بك إلا أن مواقع Tutor.com قامت بالفعل بالعمل القانوني نيابة عنك فيما يتعلق بالتسويق تتطابق هذه المواقع مع آلاف الأطفال (والكبار) مع مدرسين كل أسبوع ، سواء في بلدك أو في الخارج.  ومع ذلك ، يمكنهم أيضًا تحديد أسعارك بالساعة.

تعليقات